ابقوا على اطلاع بكل الأخبار والتطورات المتعلقة بالشركة

العودة

الشركة المتحدة للتنمية ترحب بقرار وزارة العدل بتسجيل ملكية العقارات إلكترونياً

مايو 01, 2024 / الأخبار

الدوحة، قطر – 1 مايو 2024: تعبيراً عن الترحيب بالإعلان الأخير من قبل وزارة العدل بشأن تسجيل ملكية العقارات عبر الإنترنت، أعربت الشركة المتحدة للتنمية، المطور الرئيس لجزيرتيّ اللؤلؤة وجيوان، عن دعمها وتفاؤلها تجاه هذه المبادرة الاستراتيجية. ويأتي هذا القرار في إطار جهود الوزارة لتحديث وتطوير أنظمتها القانونية والخدمية، مما يتماشى مع رؤية قطر للتحول الرقمي وتحقيق التميز في خدمات المستثمرين.

لذا تعتبر الشركة المتحدة للتنمية أن التحول الرقمي لإجراءات تسجيل الملكية العقارية ستعود بفوائد كبيرة على القطاع الخاص، خاصةً قطاع التطوير العقاري حيث سيعمل هذا الإجراء على جذب المزيد من المستثمرين الأجانب وتعزيز المبيعات المحلية من خلال تبسيط عمليات البيع والشراء وتعزيز مستوى الشفافية والمصداقية.

هذا ويقدم القانون الجديد عدة تسهيلات وإجراءات مبتكرة تهدف إلى حماية حقوق المواطنين والمقيمين فيما يتعلق بالاستثمار العقاري كما يعكس التزام دولة قطر بتطوير الأطر التشريعية التي تدعم النمو الاقتصادي وثقة المستثمرين. 

تدرك الشركة المتحدة للتنمية أهمية التحول الرقمي في مواكبة استراتيجية التنمية الوطنية 2024-2030، وترى في التعديلات على قوانين تسجيل الملكية العقارية دليلاً على تبني الدولة للنهج التقدمي نحو تحقيق رؤيتها الوطنية وأهداف التنمية الاستراتيجية.

من خلال اعتماد الحلول الرقمية، تتوقع الشركة المتحدة للتنمية إنجاز معاملات تسجيل الملكية العقارية بشكل أكثر سلاسة وكفاءة، مما سيسهم في تحقيق النمو والاستدامة الشاملة لقطاع العقارات في قطر.

 

الشركة المتحدة للتنمية

info@udcqatar.com

تواصل معنا لجميع الاستفسارات