أعلنت كل من قطر للبترول والشركة المتحدة للتنمية عن إتمام صفقة استحواذ قطر للبترول لكامل حصة الشركة المتحدة للتنمية في شركة السيف المحدودة والبالغة 20%

ديسمبر 31, 2018 / Financial News

أعلنت كل من قطر للبترول و الشركة المتحدة للتنمية عن اتمام صفقة استحواذ قطر للبترول لكامل حصة الشركة المتحدة للتنمية في شركة السيف المحدودة والبالغة 20%. وبهذا الاستحواذ تصبح قطر للبترول المالك الوحيد لشركة السيف المحدودة التي تتخصص في إنتاج مادة الألكيل البنزين الخطي (LAB).


وتجسد هذه الصفقة التي تم توقيعها من قبل سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول والسيد إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للتنمية في المقر الرئيسي لقطر للبترول، السعي المتواصل لقطر للبترول في تنفيذ استراتيجيتها وتعزيز عملياتها، بالإضافة إلى كونها جزء أساسي من استراتيجية الشركة المتحدة للتنمية للتخارج من استثماراتها غيرالأساسية.


سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول قال " نحن سعيدون للنتيجة الإيجابية والناجحة لهذه الصفقة التي تمهد الطريق لضم أنشطة شركة السيف المحدودة ضمن نطاق عملياتنا. وإننا على ثقة بأن هذا الاستحواذ سيساهم بتحقيق قيمة أكبر وبتعزيز جهودنا وعملياتنا."


وقدّم سعادة المهندس الكعبي الشكر لإدارة وموظفي الشركة المتحدة للتنمية على جهودهم التي ساهمت بإتمام صفقة الاستحواذ بنجاح.


من جهته، أكّد السيد إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للتنمية على أهمية هذا الاتفاق قائلاً: "تأتي هذه الصفقة تماشياً مع استراتيجيتنا للتركيز على الأعمال والاستثمارات في المجالات المرتبطة بالتطوير العقاري ولتقديم قيمة معزّزة وعائدات أكبر لمساهمينا. وقد كانت هذه الصفقة ضرورية لتجنبنا التعرض لتقلبات أسعارالمواد الهيدروكربونية."


تأسست شركة السيف المحدودة وفقاً للقوانين القطرية وتم تسجيلها في شهر يوليو 2004. تعمل الشركة على تصنيع الألكيل البنزين الخطي (LAB) وهي مادة لتقليل التوتر السطحي تستخدم على نطاق واسع في المنظفات المنزلية القابلة للتحلل. وتنتج الشركة 80,000 مليون طن متري سنوياً من البارافين الطبيعي، و100,000 مليون طن متري سنوياً من الألكيل البنزين الخطي، و3,600 مليون طن متري سنوياً من البنزين.


يقع مصنع الألكيل بنزين الخطي بجوار مصفاة قطر للبترول في المنطقة الصناعية بمدينة مسيعيد، التي تقع على بعد حوالي 40 كم جنوب مدينة الدوحة.


نبذة عن قطر للبترول
قطر للبترول هي مؤسسة نفط وطنية متكاملة تقف في طليعة الجهود لتطوير واستغلال وتنمية موارد النفط والغاز في دولة قطر على المدى البعيد.


تغطي نشاطات قطر للبترول مختلف مراحل صناعة النفط والغاز محلياً وإقليمياً ودولياً، وتتضمن عمليات استكشاف وتكرير وإنتاج وتسويق وبيع النفط الخام والغاز، والغاز الطبيعي المسال، وسوائل الغاز الطبيعي، ومنتجات تحويل الغاز إلى سوائل، والمشتقات البترولية، والبتروكيماويات، والأسمدة الكيماوية، والحديد والألومنيوم.


في سعيها للتميز والابتكار، تلتزم قطر للبترول بالمساهمة في بناء مستقبل أفضل من خلال تلبية الاحتياجات الاقتصادية والمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية للأجيال القادمة، وبالسعي لأعلى مستويات التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية، والتنمية البيئية المستدامة في قطر وخارجها.


لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا www.qp.com.qa

الشركة المتحدة للتنمية

info@udcqatar.com

تواصل معنا لأي استفسارات أو إستعلامات