الشركة المتحدة للتنمية تعلن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2018

أبريل 29, 2018 / Financial News

حققت أرباحًا صافية بقيمة 220 مليون ريال قطري

 

الخاطر: "مستقبل واعد وتطوير مستمر باللؤلؤة"

الخاطر: "جزيرة جيوان تضيف خياراً استثمارياً جديداً"

 

العثمان: "زيادة 20% في حجم محلات التجزئة"

العثمان: "تأجير 285 وحدة سكنية في مدينا سنترال"

 

أعلنت الشركة المتحدة للتنمية، إحدى الشركات المساهمة القطرية الرائدة والمطور الرئيسي لجزيرة اللؤلؤة-قطر، عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2018، حيث حققت الشركة أرباحًا صافيةً بلغت قيمتها 220 مليون ريال قطري، مقابل إيرادات قيمتها 528 مليون ريال قطري. وبلغت قيمة صافي الربح العائد لحاملي أسهم الشركة الأم 215 مليون ريال قطري، وبلغ الربح الأساسي للسهم 0,61 ريال قطري.

 

وأعرب سعادة السيد تركي بن محمد الخاطر، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، عن سعادته بهذا الأداء للشركة رغم التحديات الاقتصادية الصعبة السائدة حاليًا. وقال سعادته: "هذه النتائج لافتة على وجه الخصوص لأنها نتاج المنتجات العقارية الحالية للشركة. ومع اقتراب طرح العديد من مشاريع التطوير العقاري الجديدة في اللؤلؤة-قطر، ستضاف إلى قائمة المشاريع العقارية الحالية، وهو ما يثبت أن مستقبل الشركة واعد بالإنجازات مع الاستمرار في تطوير اللؤلؤة-قطر بطريقة مجدية وفعالة."

 

وأضاف سعادته: "لقد قامت الشركة بإطلاق أحدث مشاريعها التطويرية "جزيرة جيوان" خلال معرض سيتي سكيب العقاري في 22 أبريل 2018، والتي تضيف خياراً استثمارياً وسكنياً جديداً للسوق المحلي الواعد".

 

من جانبه، عبّر السيد إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للتنمية، عن تفاؤله بأن النظرة المستقبلية للشركة مبشّرة بالفعل. وقال "إن المجموعة المتنوعة من العقارات المبتكرة الموجودة في بيئة مجتمعية من الطراز الأول هي ما تميز اللؤلؤة-قطر عن أقرب منافسيها، وهي ما منحت الشركة المتحدة للتنمية المرونة اللازمة لإدارة أعمالها بنجاح خلال هذه الأوقات العصيبة. وهذا التميز سيصبح أكثر وضوحاً مع افتتاح المشاريع الجديدة في أبراج المتحدة، وجياردينو فيلاج، وحدائق فلوريستا، وجزيرة جيوان الجديدة. ونحن نتطلع بإيجابية للنتائج المرتقبة لهذه المشاريع الجديدة، التي ستسمح للشركة بتحقيق الطموحات والأهداف المخططة."

 

وتابع العثمان قوله: "لقد شهدت الشركة أيضًا زيادة في نسبة إشغال وتأجير محلات التجزئة في مشروع اللؤلؤة-قطر. فقد زاد حجم محلات التجزئة المؤجرة خلال الربع الأول من عام 2018 بنسبة 20%، مقارنة بالربع الأول من عام 2017، وهو ما يجعل مشروع اللؤلؤة-قطر موقعًا ضروريًا وحيويًا لمتاجر التجزئة الرائدة العاملة في الدوحة وتم إبرام اتفاقية تأجير رئيسية مع إحدى الشركات المستأجرة لعدد 285 وحدة سكنية في منطقة مدينا سنترال مع بداية الربع الثاني من عام 2018."

 

واختتم العثمان تصريحاته بقوله: "أنا سعيد بتحقيق الشركة لبداية جيدة خلال عام 2018 نظرًا لأن هذا العام سوف يصبح نقطة الانطلاق لنجاحاتنا في المستقبل. ورغم تحديات السوق الحالية لإنجاز مشاريع التطوير الجديدة، إلا أنني متفائل من أن مسار العمل الذي وضعته الشركة قابل للإنجاز، وسيكون مجديًا للمساهمين الذين وضعوا ثقتهم في الشركة المتحدة للتنمية."

 

الجدير بالذكر أن المرافق العامة التي تخدم المجتمع هي من ضمن نطاق المشروعات التطويرية للشركة المتحدة للتنمية ، حيث سوف تتضمن مساجد، ومرافق للترفيه، ومدرسة دولية، ومستشفى عام. وستكون هناك تجربة مجتمعية رائعة في انتظار جميع السكان، وأصحاب المحلات، والزوار الذين يأتون إلى اللؤلؤة-قطر.

 

وتتميز الشركة المتحدة للتنمية بأنها إحدى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر. وتتمثل رسالة الشركة في تحديد المشاريع طويلة الأجل والاستثمار فيها للمساهمة في مسيرة التنمية بدولة قطر وتحقيق فائدة وقيمة عالية للمساهمين. وكانت الشركة قد تأسست في عام 1999، وأُدرجت في بورصة قطر خلال شهر يونيو 2003. وتمتلك الشركة رأس مال مصرح به قيمته 3.54 مليار ريال قطري، وأصول إجمالية قيمتها 18 مليار ريال قطري كما في 31 مارس 2018.

 

وتغطي أنشطة الشركة عددًا من القطاعات الاستثمارية الحيوية، من بينها قطاع التطوير العقاري، وإدارة الممتلكات، ومشاريع البنية التحتية والمرافق العامة، والصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة، والصناعات التحويلية المعتمدة على الهيدروكربونات، والمشاريع المرتبطة بالأنشطة البحرية، والضيافة.

الشركة المتحدة للتنمية

info@udcqatar.com

تواصل معنا لأي استفسارات أو إستعلامات