المسؤولية الإجتماعية للشركة

باعتبارها إحدى الشركات الرائدة المساهمة في عملية التنمية التي تشهدها قطر، تتسق الممارسات التجارية للشركة المتحدة للتنمية بشكل وثيق مع أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية الواردة في رؤية قطر الوطنية 2030 . لذلك، فإنها تقوم بتطبيق أعلى معايير المسؤولية الاجتماعية للشركات في جميع قطاعات أعمالها. وتغطي هذه المعايير الالتزام بتحقيق الرفاهية الاجتماعية للموظفين لديها، وحماية البيئة من الآثار الناجمة عن مشاريعها، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الاجتماعية والأعمال التطوعية، بجانب مسؤوليتها تجاه الإفصاح والشفافية وتطبيق معايير حوكمة الشركات، كل ذلك وفقاً للمبادئ التالية:
  • الشركة: انتهاج خيارات تدعم أعمالها على المدى الطويل.
  • الاجتماعية: الالتزام بالطرق السليمة التي تحترم حقوق الإنسان وحماية البيئة.
  • المسؤولية: التعبير عن مكانة وشخصية الشركة المتحدة للتنمية بالأقوال والأفعال.


المسؤولية تجاه الموظفين

تؤمن الشركة المتحدة للتنمية بأهمية استقطاب أفضل الكوادر البشرية، والمحافظة على استمراريتها في الشركة. لذلك، توفّر الشركة ) 1( مكاناً جاذباً يتوق الناس للعمل فيه، فضاً عن ) 2( توفير بيئة وثقافة عمل عادلة، و) 3( قوة عمل تعكس التنوع الذي يتسم به المجتمع القطري بشكل عام. كما تسعى الشركة المتحدة للتنمية إلى توفير فرص التدريب والتطوير لجميع موظفيها، لضمان أن يتحلى موظفوها بالطاقات والقدرات لتحقيق الأفضل.


المسؤولية تجاه البيئة

تلتزم الشركة المتحدة للتنمية بحماية والمحافظة على البيئة، ويتضح ذلك من خال الاهتمام الكبير الذي توليه بإدماج برامج التنمية المستدامة في القرارات والممارسات التجارية التي تقوم بها الشركة.

وترتكز جهود الشركة على المسائل التي تهتم بالأساليب الواعية في ) 1( إدارة وإعادة تدوير النفايات، و) 2( جميع النشاطات الصديقة للبيئة والجوانب المتعلقة بالتعبئة والتغليف، و) 3( الاستخدام الأمثل لاستهلاك الطاقة في جميع مشاريعها القائمة، عاوة على استخدام التقنيات الصديقة للبيئة مثل: تبريد المناطق، والنظام الآلي للتخلص من النفايات، و) 4( التدريب المستمر للموظفين وتنظيم الفعاليات التي تهدف إلى تسليط الضوء على المبادرات والقضايا البيئية، و) 5( حمات التوعية المستمرة التي تهدف إلى الحد من الآثار السلبية على البيئة والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية من خال الابتكار ومراقبة الأداء.


المسؤولية تجاه المجتمع

تساهم الشركة المتحدة للتنمية في تعزيز الرفاهية الاقتصادية والاجتماعية لشعب دولة قطر لأنها تدرك معنى ومدى الترابط العميق بين الشركات السليمة والمجتمعات المعافاة.

وقد استثمرت الشركة موارد مالية كبيرة لتمويل المبادرات التي من شأنها تعزيز الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والصحية والاستقرار البيئي، وتحسين المردود والنتائج لنوعية الحياة في دولة قطر.


المسؤولية تجاه حوكمة الشركات

تتمتع الشركة المتحدة للتنمية بنظام متطور لحوكمة الشركات، كما تسعى للحفاظ على سجل جيد للامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها في الدولة.


الخاتمة:

تلتزم الشركة المتحدة للتنمية بتحمل مسؤولياتها الاجتماعية بشكل جدي للغاية، من خال إيمانها بأهمية المواطنة الصالحة، المجتمعية الفعالة وانتهاج السياسات البيئية السليمة وتطبيق مبادئ الحوكمة التي تؤدي إلى تحسين الشفافية، وحماية مصالح المساهمين فيها وإرساء ثقافة المسؤولية الاجتماعية للشركات بطريقة فاعلة.

الشركة المتحدة للتنمية

info@udcqatar.com

تواصل معنا لأي استفسارات أو إستعلامات