إفتتاح مسابقة ومعرض قطر للسيارات الكلاسيكية 2020 بجزيرة اللؤلؤة-قطر

مارس 05, 2020 / News

إنطلقت أمس مسابقة ومعرض قطر للسيارات الكلاسيكية 2020 في جزيرة اللؤلؤة-قطر، تحديداً على ممشى منطقة بورتو أرابيا (18 الى 22 لا كروازيت) حيث تستمر الفعالية حتى 7 مارس 2020. ويأتي هذا الحدث برعاية وزير الثقافة والرياضة ومن تنظيم الجمعية الخليجية القطرية للسيارات الكلاسيكية بالشراكة مع الشركة المتحدة للتنمية وهي المطور الرئيسي لجزيرتيّ اللؤلؤة-قطر وجيوان.


وحضر الافتتاح كلاً من سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخليجية القطرية للسيارات الكلاسيكية والسيد ابراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية والسيد عمر الفردان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخليجية القطرية للسيارات الكلاسيكية.



ويشارك في المعرض نحو 50 سيارة كلاسيكية فخمة تمثل فئات تاريخية مختلفة والتي يعود تاريخ صنع بعضها إلى عام 1925. حيث سيتم أيضاً تنظيم، على هامش المعرض، ندوة متخصصة تحت عنوان "السيارات الكلاسيكية.. شغف بالماضي واستثمار للمستقبل"، ومسابقة لاختيار أفضل السيارات المشاركة تكريماً لأصحابها.


ويسعى المعرض إلى تشجيع الاستثمار في السيارات الكلاسيكية، وتسليط الضوء على تاريخها في قطر، إضافة إلى التّعريف بالمراحل المختلفة الّتي مرّت بها صناعة السيّارات الكلاسيكية، وتشجيع وتحفيز هواية اقتناء السيّارات الكلاسيكيّة في قطر، فضلاً عن أن المعرض سيمثل وجهة سياحية وفرصة ثمينة لتعزيز دور القطاع الخاص في المساهمة بالترويج السياحي للدولة في مختلف القطاعات.


إن اختيار جزيرة اللؤلؤة-قطر لاستضافة هذا الحدث الذي يجمع عشاق السيارات الكلاسيكية ويسلط الضوء على تاريخ هذه الهواية في قطر، إنما يدلّ على الموقع المتميز الذي تحتله الجزيرة التي باتت تمثّل معلماً يجمع بين التراث والحداثة في قطر.


ومن هذا المنطلق، تسعى الشركة المتحدة للتنمية باستمرار لتوفير منصة لدعم الهوايات المفضلة لدى الجمهور واستضافة العديد من الفعاليات، بما في ذلك المهرجانات الموسمية والاحتفالات التقليدية التي أثبتت نجاحها الكبير في جذب الآلاف من الزوار إلى جزيرة اللؤلؤة-قطر.





الشركة المتحدة للتنمية

info@udcqatar.com

تواصل معنا لأي استفسارات أو إستعلامات