الشركة المتحدة للتنمية احتفلت باليوم الرياضي للدولة في جزيرة اللؤلؤة-قطر بمشاركة وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية والهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية وقطر كوول

فبراير 12, 2020 / News

إحتفلت الشركة المتحدة للتنمية، إحدى كبرى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر والمطور الرئيسي لجزيرتيّ اللؤلؤة-قطر وجيوان، باليوم الرياضي للدولة، وذلك بمشاركة وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية والهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية والشركة القطرية لتبريد المناطق قطر كوول.


وأقيمت الفعاليات في منطقتيّ كوستا ملاذ وبورتو أرابيا في وقت متزامن، حيث شارك الموظفون والسكان والزوار من جميع الأعمار في مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية المليئة بالتحديات للكبار والصغار. شملت هذه الانشطة منافسات كرة القدم وكرة السلة وكرة الطاولة والكرة الطائرة، وماراثون المشي، وتحدي تخطي العوائق، وتسلق الجدران، وفوسبول الطاولات، وغيرها من الألعاب والأنشطة الترفيهية.


وقد حضر الفعاليات أيضاً كلاً من: سعادة السيد يوسف بن محمد العثمان فخرو، وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية وسعادة السيد تركي بن محمد الخاطر، رئيس الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية ورئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، والسيد إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، والسيد ياسر صلاح الجيدة، الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لتبريد المناطق قطر كوول.


وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد يوسف بن محمد العثمان فخرو، وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية: "في كل عام ومع وصولنا للثلاثاء الثاني من شهر فبراير تتحول فيه بلادنا الحبيبة قطر لساحاتٍ شاسعة يقصدها جميع من يعيش على هذه الأرض الطيبة من أجل ممارسة النشاطات الرياضية المختلفة، في جوٍ مليء بالطاقة والنشاط."


وتابع سعادته قائلاً: "إن اهتمام الحكومة الرشيدة بالرياضة وعلى رأسها حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى أصبح واضحاً للعالم أسره، وذلك تبين في أن العالم تتجه أنظاره لقطر في هذا اليوم من كل عام، إضافة إلى أنها مثالاً يحتذى به بتخصيص يوم خاص لممارسة الرياضة لكل شرائح المجتمع. لذا فإن من الضروري علينا جميعاً أفراداً كنا أم جهات أن نترك بصمة من خلال المشاركة في هذه المناسبة السنوية، لنساهم في نشر هذه الثقافة بشكل أكبر في مجتمعنا، وتصبح الرياضة أسلوباً للحياة لدى المواطنين والمقيمين على أرض دولة قطر."



بدوره، حث سعادة رئيس الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، السيد/ تركي بن محمد الخاطر، المشاركين على جعل الرياضة سلوكًا حياتيًا، فمن خلالها يحمي الفرد نفسه من الأمراض المزمنة، ويحدّ من مضاعفاتها الخطرة.


وقال سعادة السيد الخاطر: "يرسخ اليوم الرياضي الوعي بمفهوم الصحة الوقائية، ويعبر عن ثقافة العقل السليم في الجسم السليم، وأدعو الجميع لجعل الرياضة جزءًا من برنامجهم اليومي وليس مناسبة سنوية عابرة، سعياً لبناء مجتمع مفعم بالحيوية، وإيجاد جيل قادر على مواصلة مسيرة البناء والتطوير والتحديث الشامل الذي تشهده الدولة على كافة الصعد، بما يتوافق ويخدم الاستراتيجية التنموية ورؤية 2030".


من جانبه، صرّح السيد إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية قائلاً: "إن اليوم الرياضي للدولة يترجم مدى اهتمام القيادة الرشيدة بالرياضة وأهميتها، وذلك من خلال التركيز على تشجيع أسلوب حياة نشطة مفعمة بالحيوية وممارسة الرياضة لتحقيق مُستويات صحيّة أفضل وحياة أطول وإكساب العقول نشاطاً أكثر. وتهدف هذه القيم إلى تحقيق الأهداف التي وضعتها ركيزة التنمية البشرية في رؤية قطر الوطنية 2030."


وتابع السيد العثمان بالقول: "تواصل الشركة المتحدة للتنمية دعمها للأنشطة الرياضية، من خلال مشاركتها في تنظيم فعاليات خاصة باليوم الرياضي بما يساهم في تعزيز مكانة الدولة كمركز رياضي إقليمي. ويعكس الإقبال الملفت على الفعالية مدى استيعاب الجميع للهدف الذي يصبو إليه هذا اليوم الذي يترجم الجهود المبذولة من أجل الارتقاء بالمواطن." كما دعى السيد العثمان الموظفين للمواظبة على ممارسة الرياضة، كونها تجدد حيويتهم، وتحفزهم لإنجاز مهامهم، منوّهاً بأهميتها كمدخل لتعزيز الصحة.


وتستضيف الشركة المتحدة للتنمية، بشكل سنوي في جزيرة اللؤلؤة-قطر، فعاليات رياضية لتشجيع السكان والزوار على المشاركة في الأنشطة الرياضية المتنوعة. كما تحتل جزيرة اللؤلؤة-قطر موقعاً مثالياً لناحية تأمين نمط حياة صحي، خاصة وأنها توفر الكثير من المساحات الخضراء والحدائق العامة، والواجهات البحرية، إلى جانب الملاعب الرياضية ونوادي اللياقة البدنية والعديد من المرافق التي تدعم مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية الداخلية والخارجية، على امتداد الجزيرة.

الشركة المتحدة للتنمية

info@udcqatar.com

تواصل معنا لأي استفسارات أو إستعلامات